سلسلة برمجة تويتر التدوينة 2

تطبيقات الانترنت او تطبيقات الويب

تطبيقات الانترنت .. تشبه الى حد ما .. الزبون وادارة مطعم متقدم .. يطلب الزبون من الكاشير ما يريد من الاطعمة .. الكاشير يستقبل الطلب ويقبض الثمن .. والطلب ينتقل بواسطة الحاسبة الى تنفيذ الطلبات داخل المطبخ .. يجهز الطلب ثم ينادي موزع الطلبات بالرقم فيسلمه لك .. نحن جميعا كمستخدمين نتبع اسلوب مشابه لهذا من اجل الحصول على طلب ما على الشبكة .. تخيل انك تبحث عن آية او حديث في محرك البحث جوجل .. فما الذي يحدث ..تبدأ بكتابة احرف الكلمة واحد تلو الاخر .. صفحة واجهة البحث بمجرد ان تدخل حرفا ما فانها تقوم بارسالة الى محرك البحث على السيرفر (جهاز الخدمة) .. يقوم السيرفر بالبحث عن المطابقات في بلدك اولا ثم يعرض مجموعة في قائمة من المقترحات حسب ادخالك فاذا ادخلت الحرف التالي فسيغير لك المطابقات ويسردها مرة اخرى .. ولايزال يفعل ذلك كلما ادخلت حرفا حتى يصل الى الكلمة او الكلمات المطلوبة ..
أكمل القراءة

سلسلة برمجة تويتر التدوينة 1

مقدمة

ارسل لي أحد الفضلاء من المتابعين .. يتساءل هل حسابي ذكر الله (Tazkeer_1) الدعوي في تويتر .. هل هو آلياً .. واذا كان كذلك فكيف تم ذلك .. وكان يطلب دروس في هذا المجال ..

بالتأكيد العمل آلي بنسبة 95% وربما أكثر .. والعمل خليط من لغات البرمجة وأدوات الويب وبعض الخدمات المقدمة من جهات اخرى مثل تويتر ..  أكمل القراءة

توضيح حول حساب Tazkeer_1

Tazkeer_1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

نظرا لورود عدد من التساءلات والملاحظات حول الحساب الدعوي Tazkeer_1 الذي يغرد ببعض من آيات القرآن العظيم ..  حيث أن الكثير من المتابعين .. يتسأئل لماذا لا تبدأ الاية بــ قال الله تعالى .. والاخر يطلب اضافة اسم السورة ورقم الآية … الخ .. وهنا احب أن اشير الى  ان معظم الآيات القرآنية طويلة قد تزيد على طول التغريدة الاقصى الذي يجب الا يتجاوز 140 حرفا .. فضلا عن إن التشكيل الهجائي يستهلك حرفا لكل  حركة .. لذلك فقد عمل وفقا الاتي :
أكمل القراءة

فايروس الرسائل الخاصة بتويتر

@Tazkeer_1

 

انطلق يوم أمس من حسابي على تويتر الذي استخدمه للتذكير باوقات الصلوات ونشر بعض من آيات الذكر الحكيم وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم .. انطلق فايروس يقوم بارسال رسالة خاصة الى جميع متابعين الحساب .. يخبرك ان هناك
شخص ماء ينشر مدونات قذرة حولك .. ويضع لك رابط لتتبعه حتى ترى المحتوى ..
لكنك عند فتح الرابط يظهر صفحة شبيهة بصفحة تويتر ويطلب منك الدخول .. عنده يقوم بسرقة كلمة المرور واسم المستخدم .. ثم يبدأ بارسال نفس الرسالة الى جميع المابعين .. وهكذا من مستخدم لاخر ..

وانا هنا احب ان اشير الى الاتي :

أكمل القراءة